لجنة الإعلام والتوعية المصرفيةبالبنوك السعودية 


من نحن
 

تأسست لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية مع نهاية عام 2006م بتوجيه من مؤسسة النقد العربي السعودي، وهي لجنة منبثقة من لجنة رؤساء مجالس إدارات البنوك السعودية لتضطلع بمهمة تعزيز ثقافة الصناعة المصرفية لدى كافة أفراد المجتمع السعودي بمختلف شرائحه وفئاته، ورفع مستوى الوعي بالقضايا والمستجدات ذات العلاقة بالنشاط المصرفي على المستوى المحلي والعالمي.

ويتولى تنفيذ الإستراتيجيات والخطط التي تقرها لجنة الإعلام والتوعية المصرفية فريق عمل يطلق عليه "فريق العمل الإعلامي والتوعية المصرفية"، والذي يتكون من ممثلين عن البنوك السعودية الأعضاء بلجنة رؤساء مجالس إدارات البنوك السعودية.  ويقوم أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية والعاملين معه بمهمة التنسيق بين اللجنة وفريق العمل ومتابعة تنفيذ الأعمال وفق خطة العمل المحددة لذلك.

رسالتنا 
 

تعزيز الوعي بمفاهيم الصناعة المصرفية لدى مختلف أفراد المجتمع، وإحداث نقلة نوعية في مستوى المعرفة بالمستجدات والمتغيرات على الساحة المصرفية على الصعيدين المحلي والدولي معاً. 

رؤيتنا
 

أن يصبح المجتمع السعودي واحداً من أكثر المجتمعات في العالم تقدماً في المعرفة المصرفية، وقدرةً على التفاعل مع المتغيرات والتطورات التي تستجد ضمن قطاع الصناعة المصرفية.

أهدافنا
 

تتطلع اللجنة من خلال برامجها وإستراتيجياتها إلى تحقيق جملةٍ من الأهداف والغايات والتي تكمن فيما يلي:

  1. رفع وعي كافة أفراد المجتمع بالخدمات والمنتجات المصرفية، وتبصيرهم بالأسس والمعايير السليمة للتفاعل والاستفادة من تلك المنتجات والخدمات.
  2. بناء قنوات التواصل مع كافة وسائل الصحافة والإعلام المحلية، وتعزيز دورها كشريك إستراتيجي في تنفيذ إستراتيجيات اللجنة، عبر تزويد تلك الوسائل بالمعلومات اللازمة عن القطاع المصرفي وما يرتبط به من مستجدات ومتغيرات، ودعم الثقافة المصرفية لشريحة واسعة من الصحفيين والإعلاميين.
  3. بناء جيل واعٍ من الشباب السعودي بثقافة العمل المصرفي.